خبر سار من سلطنة عمان للشباب

مفاجأة.. مسئولين كبار بسلطنة عُمان يكشفون عن نصف مليون وظيفة للشباب
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف كبار المسؤولين بإحدى القطاعات المهمة في سلطنة عمان، عن توفير أكثر من نصف مليون وظيفة بحلول عام 2040.

وأوضح كبار مسؤولي السفر والسياحة في سلطنة عُمان، أنه من المتوقع أن يوفر قطاع السياحة في السلطنة نصف مليون وظيفة في بحلول عام 2040.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "عُمران"، بيتر واليكنوسكي، إن السياحة جزء من أولوية البلاد نحو التوسع، مضيفًا أنه "لدينا أولوية وطنية لتنويع الاقتصاد وإحدى الركائز الرئيسة للتنويع هي السياحة".

وتابع بقوله: "الخطوة الأولى هي توفير 500 ألف فرصة عمل بحلول عام 2040، وكذلك زيادة الاستثمار في البلاد بحوالي 19 بليون ريال عماني في صورة استثمارات. كما نهدف إلى زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي في السلطنة من 6 إلى 10 % وهذا أقرب إلى المعايير الدولية".

كما أشار إلى أنه من المتوقع أن تساهم السياحة أيضًا بمبلغ يصل إلى 3 بلايين ريال عماني في إجمالي الناتج المحلي العماني بحلول عام 2028.

يذكر أن القطاع السياحي في عُمان ساهم بنسبة 2.6 % فقط في إجمالي الناتج المحلي في عام 2018، و2.7 % في عام 2017، وفقًا لبيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات العُماني.

وتعد السياحة أحد المجالات الخمسة ذات الإمكانات العالية التي اختارتها الحكومة للنمو بموجب خطة "تنفيذ"، الأربعة الأخرى هي التعدين والطاقة والزراعة ومصايد الأسماك والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع.




تعليقات