بمشاركة جيوش عربية.. السعودية تعلن عن تحركات عسكرية كبرى عقب هجمات "البقيق"

بمشاركة جيوش عربية.. الجيش السعودي يعلن عن تحركات عسكرية كبرى عقب هجمات "البقيق"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وزارة الدفاع السعودية، مساء أمس الخميس، عن تحركات عسكرية كبرى بمشاركة جيوش عربية عقب الهجمات التي نفذتها ميليشيات الحوثيين بـ"البقيق".

وأعلنت الوزارة السعودية إطلاق مناورات التمرين البحري المختلط "الموج الأحمر - 2"، بمشاركة عدة دول عربية، الأحد القادم، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأشارت الوكالة إلى أن قوات من الدول المطلة على البحر الأحمر وهي الأردن ومصر والسودان ودول أخرى، سوف تشارك في المناورات البحرية.

أما عن الجانب السعودي، فتنطلق المناورات بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية وحرس الحدود السعودي، وذلك في منطقة عمليات الأسطول الغربي في البحر الأحمر.

وأوضحت الوزارة أن هذه المناورات من التمارين المهمة والقوية التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية بمشاركة الدول المطلة على البحر الأحمر، والذي يهدف إلى تعزيز الأمن البحري للدول وتأمين المياه الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري، وتبادل الخبرات القتالية بين القوات المشاركة.

وأضافت أن المناورات تتضمن عددًا من الفرضيات التي خطط لها مسبقًا بشكل دقيق، ويتوافق مع ما تمتلكه القوات البحرية من قدرات قتالية ومنظومات بحرية متطورة تعزز من الجاهزية القتالية لقواتنا البحرية.

يذكر أن تلك المناورة تأتي عقب هجمات ميليشيات الحوثيين الموالية لإيران على معامل ومصفات تابعة لشركة "آرامكو" بالبقيق، وسط دعوات أمريكية لإنشاء تحالف عسكري دولي بحري لحماية مضيق هرمز والتجارة بالخليج العربي.




تعليقات