الدوحة تستضيف اجتماعًا لـ"أصدقاء سوريا" السبت المقبل

الدوحة تستضيف اجتماعًا لـ"أصدقاء سوريا" السبت المقبل
الدرر الشامية:

قال مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية أمس الأربعاء: إن الدول التي تشكل مجموعة ما يسمى "أصدقاء سوريا" ستجتمع في الدوحة يوم السبت القادم لبحث تقديم "مساعدة ملموسة" للجيش السوري الحر، بما في ذلك تقديم دعم عسكري بعد المكاسب الميدانية التي حققتها أخيرًا القوات الموالية للنظام السوري.

وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن الاجتماع سيكون على مستوى وزراء خارجية المجموعة، وسيدرس "بأسلوب تشاوري ومنسق ومتكامل" الاحتياجات التي عرضها رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس في اجتماع "أصدقاء سوريا" الذي عقد  في الـ14 من الشهر الجاري بالعاصمة التركية أنقرة.

وتأمل المعارضة السورية الحصول على أسلحة متطورة مثل الصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ المضادة للطائرات.

والدول المشاركة في اجتماع الدوحة المرتقب هي فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا والأردن والسعودية وقطر والإمارات وتركيا ومصر.

وأضاف المسؤول الفرنسي أنه سيتم خلال الاجتماع أيضًا بحث إمكانية تنظيم مؤتمر جنيف 2 في ضوء قمة مجموعة الثماني التي عقدت بداية الأسبوع وانتهت الثلاثاء بأيرلندا الشمالية.

وكانت قمة الثماني توصلت إلى اتفاق بالحد الأدنى بشأن سوريا من دون التوافق على القضايا العالقة -وفي مقدمتها مصير الرئيس السوري بشار الأسد- بسبب استمرار التباين بين موسكو الداعمة لنظام الأسد والدول الغربية المؤيدة للمعارضة.




إقرأ أيضا