"نظام الأسد" يعتقل أحد أهم رجال الأعمال الموالين

نظام الأسد يعتقل أحد أهم رجال الأعمال الموالين على ذمة التحقيق
  قراءة
الدرر الشامية:

اعتقل نظام الأسد خلال الساعات الماضية واحدًا من أهم رجال الأعمال الموالين، في إطار الحملة التي أعلنها لمكافحة الفساد قبل عدة أيام.

ونقل موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي عن جهات مطلعة قولها "إن الجهات المختصة التابعة لنظام الأسد اقتادت مساء أمس محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين "المُنحل" بموجب القانون رقم 19، للتحقيق في قضايا عدة".

وأضاف الموقع أنه حاول التواصل مع السواح لعدة مرات إلا أن هاتفه مغلق منذ صباح اليوم ، عندها تم التواصل مع نائبه السابق ورئيس لجنة المصدرين حاليًّا "إياد المحمد" الذي نفى علمه بالأمر.

واستبعد "المحمد" في حال صحّت الرواية، أن يكون الأمر متعلق بعمل الاتحاد السابق وقال لو كان الأمر متعلق بالاتحاد لكنت أنا توقفت قبله، على اعتبار أنه كان نائبًا له.

وأكد الموقع أن السواح أعلن استقالته من الاتحاد نهاية الشهر الخامس من العام الجاري، أي قبل حلّه بحوالي الشهر، مصرحًا حينها عن عزمه خوض انتخابات غرف التجارة التي أجلت لأكثر من مرة بانتظار قانونها الذي يتم تعديله.

يذكر أن السواح نشط خلال السنوات الماضية في تجارة الحرب، حيث لقب بـ "الحجي، بعد أن أصبح عرابًا للكثير من الصفقات التجارية الداخلية والخارجية، كما كان صلة وصل وبوابة لتسوية أوضاع العديد من رجال الأعمال القدامى مع نظام الأسد، بحسب الموقع ذاته.





تعليقات