لبنان يوقف لاجئين سوريين حاولوا الوصول إلى أوروبا

لبنان يوقف لاجئين سوريين حاولوا الوصول إلى أوروبا
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن لبنان إيقاف عدد من اللاجئين السوريين، أثناء محاولتهم السفر بحرًا من السواحل اللبنانية باتجاه جزيرة قبرص اليونانية والوصول لاحقًا الى أوروبا.

وقال الجيش اللبناني في بيان عبر موقعه الرسمي أمس الأربعاء: إن دورية من قواته البحرية أوقفت مركبًا على بعد 15 ميلًا بحريًّا قبالة شاطئ أنفة شمالي لبنان في أثناء محاولته مغادرة المياه الإقليمية اللبنانية بطريقة غير شرعية وعلى متنه  41شخصًا.
 
وأوضح بيان الجيش أن بين الأشخاص الموقوفين 17 رجلًا و14 سيدة وعشرة أطفال، وهم من الجنسيتين السورية واللبنانية تمت إحالة اللاجئين منهم إلى القضاء المختص، بحسب تعبير البيان.
 
وكان الجيش اللبناني أحبط محاولة تهريب لاجئين سوريين في لبنان عبر البحر بطريقة غير شرعية في حزيران الماضي، حين أوقفت دورية من القوات البحرية اللبنانية قاربًا قبالة شواطئ القلمون وعلى متنه عشرة لاجئين سوريين.

ويعيش في لبنان نحو 976 ألف لاجئ سوري مسجل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين يعانون من ظروف اقتصادية وإنسانية صعبة نتيجة تضييق السلطات اللبنانية وتسليم مطلوبين منهم لنظام الأسد وسط توقعات بأن يؤدي استمرار التضييق إلى إجبار السوريين إما على العودة إلى سوريا أو على اللجوء إلى أوروبا بطرق غير شرعية.











تعليقات