بعد حادثة خطيرة في قصره ورفع جاهزية الجيش.. رسالة من أمير الكويت إلى قادة الدول العربية

بعد حادثة خطيرة في قصره ورفع جاهزية الجيش.. رسالة من أمير الكويت إلى قادة الدول العربية
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة إلى قيادات الدولة وشعبها، وذلك من مقر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فإن رسالة أمير الكويت شملت قادة الدول العربية والمسؤولين في الدولة الكويتية والمواطنين والوافدين، في ظل الأزمة الصحية التي تعرض لها.

وبعث أمير الكويت في رسالته الشكر إلى الرؤساء والملوك العرب بعد الاطمئنان على صحته، إثر الفوحصات الطبية التي أجراها على خلفية الأزمة الصحية التي ألمت بهِ.

ويعد هذا أول تصريح لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، بعد الحادثة الخطيرة التي شهدتها الكويت، والتي تمثلت في اختراق طائرة مسيرة الأجواء الكويتية، والتحليق فوق قصر الحكم.

وكان وزير الدفاع الكويتي بالإنابة، الشيخ صباح الخالد، دعا أمس الثلاثاء أفراد الجيش الكويتي، إلى ضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر والاستعداد لمواجهة أي أحداث.

وأعلنت ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران السبت الماضي، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وفي اليوم التالي، أفادت مصادر أمنية كويتية -بحسب صحيفة "الراي"- أن طائرة مسيرة (درون) اخترقت أجواء البلاد وحلقت فوق قصر أمير البلاد، فيما رجح محللون أن تكون إحدى طائرات إيران التي ضلت طريقها.




تعليقات