بعد معارضتها حرب اليمن.. سلطنة عمان تطالب السعودية بإجراء مهم لتتجنب "صواريخ الحوثي"

بعد معارضتها حرب اليمن.. سلطنة عمان تطالب السعودية بإجراء مهم لتتجنب "صواريخ الحوثي"
  قراءة
الدرر الشامية:

طالب سلطنة عمان، القيادة السعودية بإجراء مهم لتتجنب الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيا "الحوثي" اليمنية المدعومة من إيران.

ورأت وزارة الخارجية العمانية، في تغريدات على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن الحل الوحيد هو إنهاء السعودية لحربها في اليمن من أجل إحلال السلام.

وقالت الوزارة: إن سلطنة عمان "تطلب من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن السفير مارتن غريفث دعوة أطراف الحرب في اليمن إلى طاولة المفاوضات".

وأشارت "الخارجية العمانية"، إلى أن الهدف هو "اتوافق على إنهاء الصراع" وأبدت استعدادها في الوقت نفسه لدعم إحلال السلام في اليمن.

وأعربت سلطنة عمان عن أسفها العميق لتعرض بعض منشآت الطاقة بالمملكة العربية السعودية في بقيق وخريص لهجمات، معتبرةً ذلك تصعيدًا لا طائل منه.

جدير بالذكر أن سلطنة عمان عارضت الحرب في اليمن، ورفضت الانضمام إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد ميليشيا "الحوثي".

وكانت ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران أعلنت في وقتٍ سابق، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، عقب الحادثة؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار "درون".



تعليقات