تصريح مفاجئ من "أردوغان" عن قصف السعودية.. واتهام خطير لـ"محمد بن سلمان"

تصريح صادم من "أردوغان" عن قصف السعودية.. واتهام خطير لـ"محمد بن سلمان"
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تصريحًا مفاجئًا بشأن القصف الذي تعرضت له السعودية بـ10 طائرات مسيرة وتسبب في خسائر فادحة في المنشآت النفطية.

وبرَّر "أردوغان" خلال مؤتمر صحفي في أنقرة على هامش القمة الثلاثية، الهجوم الجوي العنيف الذي تعرضت له السعودية، بأنها السبب بعد أن شنَّت حملة عسكرية ضد اليمن.

وألمح الرئيس التركي، إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو السبب في ما تتعرض له السعودية، بعد أن أطلق العملية العسكرية في اليمن، وقادتها بصفته وزيرًا للدفاع في المملكة.

وقال "أردوغان": "لنتذكر من كان أول من قصف اليمن، وسوف نرى من أين بدأت الكارثة"، في إشارة إلى أن السعودية هي المخطئة بسبب حملتها العسكرية في اليمن.

وتابع الرئيس التركي: "يجب أن تبدأ اليمن في إعادة البناء (الدولة) بأسرع ما يمكن، فهي غير قادرة على الوقوف على أقدامها"، في دعوة غير مباشرة لإنهاء الحرب.

وكانت وزارة الخارجية التركية أدانت تعرض منشآت نفطية تابعة لشركة "أرامكو" في السعودية إلى ثاني أكبر هجوم جوي بـ10 طائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران.

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا في اليمن منذ عام 2015 بعد أن تولى محمد بن سلمان وزارة الدفاع، وذلك لمحاربة ميليشيا "الحوثي" التي سيطرت على الحكم في اليمن.



تعليقات