ضجة في المسجد الحرام وتوقف الطواف.. شخصية رفيعة تصعد الكعبة بأوامر "الملك سلمان" (صور)

ضجة في المسجد الحرام وتوقف الطواف.. شخصية رفيعة تصعد الكعبة بأوامر "الملك سلمان" (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

صعدت شخصية رفيعة إلى الكعبة بأوامر من العاهل السعودي حامل لقب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل تنفيذ مهمة قبل انطلاق موسم العمرة.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها حسابات إخبارية مختصة بشؤون المسجد الحرام، مئات الجنود السعوديين وهم يحاوطون الكعبة، ويبعدون المعتمرين عدة أمتار عن أبوابها.

وأثارت التشديدات الأمنية ضجة في المسجد الحرام؛ الأمر الذي جذب أنظار المعتمرين الذين توقفوا عن الطواف من أجل متابعة المشهد المثير، ولمعرفة الشخصيات التي صعدت إلى الكعبة.

ووثقت اللقطات أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، وهو يصعد إلى الكعبة المشرفة، بتكليف من الملك سلمان من أجل غسل الكعبة، برفقة عدد من المسؤولين.

وشارك في غسل الكعبة المشرفة؛ نائب أمير مكة، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، ووزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن.

كما شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين، وسدنة بيت الله الحرام، وجمع من المواطنين.

هذا، وتمت عملية غسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم الممزوج بماء الورد ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بهذا الماء.

يشار إلى أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، تتولى في مثل هذه المناسبات، تحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد ودهنه وطيب العود والورد وجميع مستلزمات الغسل.




تعليقات