المخابرات الأمريكية تبلغ محمد بن سلمان معلومات خطيرة بشأن كارثة في السعودية

رسالة من المخابرات الأمريكية إلى محمد بن سلمان بشأن كارثة في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر سعودي، عن رسالة وصلت إلى ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، من المخابرات الأمريكية بشأن كارثة في المملكة.

وأوضح المصدر، أن المخابرات الأمريكية أبلغت السلطات السعودية وولي العهد محمد بن سلمان، أن ما حدث في السعودية من هجوم بقيق يأتي ضمن حرب الوكالة في المنطقة.

وأشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني بعث رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق ضرب أقوى حلفائها في المنطقة (السعودية)، وهو ما أبلغته واشنطن إلى محمد بن سلمان؛ وفقًا لموقع "watan" الأمريكي.

واعتبرت المخابرات الأمريكية، أن إيران ترد من خلال الهجوم على منشآت "أرامكو" السعودية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، على تعطل صادرتها، بحسب المصدر.

وأكد المصدر، أن الضربة الإيرانية إلى السعودية هي ضرب للولايات المتحدة الأمريكية، مبينًا أنها تختلف عن باقي الهجمات التي تعرضت لها المملكة منذ دخولها في حرب اليمن.

ولفت المصدر السعودي، إلى أن "الدمار الذي لحق بالمنشآت النفطية كبير ونوعي من ناحيتين، أولًا: تأثيره الكبير على التصدير، وثانيًا، صعوبة وطول مدة إصلاحه".

وكانت وكالة "رويترز"، أفادت بأن "عودة أرامكو السعودية إلى طاقاتها الكاملة من إمدادات النفط قد تستغرق أسابيع وليس أيامًا"، وذلك بعد هجوم جوي كبير بـ10 طائرات مسيّرة استهدف معاملها في بقيق وخريص.

بدورها، أكدت وكالة "الأناضول" التركية، أن شركات سعودية تواجه "نقصًا في إمدادات مادة اللقيم بنسبة 50 بالمائة، بحسب إفصاحات للبورصة".



تعليقات