بيان عاجل لـ"الحكومة اليمنية" يكشف مفاجأة صادمة عن الإمارات ويضع السعودية أمام قرار صعب

بيان عاجل لـ"الحكومة اليمنية" يكشف مفاجأة صادمة عن الإمارات ويضع السعودية أمام قرار صعب
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، مفاجأة صادمة بشأن الإمارات، -العضو الثاني الفاعل في التحالف العربي-، ووضعت السعودية أمام قرار صعب.

وأكد مسؤولون يمنيون رفيعو المستوى في الحكومة الشرعية، في بيانٍ لهم، أن الإمارت انحرفت عن الأهداف التي جاء من أجلها التحالف العربي إلى اليمن؛ وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال البيان الموقع من وزيري الداخلية والنقل ونائب رئيس البرلمان اليمني: "الإمارات انحرفت عن الأهداف، التي دعت التحالف لإسقاط انقلاب الحوثي واستعاد مؤسسات الدولة تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وأضاف: "تبنت الإمارات ودعمت انقلابًا مماثلًا على الشرعية في عدن وتبنت ودعمت ولا زالت تدعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الوطني والمجتمعي من خلال إنشاء وتسليح ميليشيات مسلحة تابعة لها خارج إطار مؤسسات الدولة وإداراتها".

وأدان البيان ما وصفه بـ"جريمة الاعتداء على الجيش الوطني (اليمني) من قِبَل الطيران الإماراتي"، مؤكدًا على "قيام الحكومة بمقاضاتها في المحاكم الدولية وفتح ملفات الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا في الجنوب".

ويضع بيان الوزراء اليمنيين، السعودية أمام خيار صعب بشأن إنهاء مشاركة الإمارات في التحالف العربي، لا سيما في ظل التطورات الصعبة التي تمر بها المملكة.

يذكر أن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أكد في وقت سابق، أن قرار إنهاء دور الإمارات في التحالف العربي بيد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.



تعليقات