"ترامب" يعلن قتل شخصية سعودية خطيرة.. محمد بن سلمان كشف أسرارها (صورة)

"ترامب" يعلن قتل شخصية سعودية خطيرة.. محمد بن سلمان كشف أسرارها (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، قتل شخصية سعودية خطيرة تحدث عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سابقًا.

وأفاد "ترامب" في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، بمقتل حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، والذي يعد أخطر شخصية تعادي القيادة السعودية.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن حمزة بن لادن قتل في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب بمنطقة بين أفغانستان وباكستان، دون أن يوضح مزيدًا من التفاصيل.

وكشف محمد بن سلمان، في حديث سابق، أسرارًا عن حمزة بن لادن في مارس/آذار 2018، مبينًا أن إيران تحميه وترفض تسليمه إلى الولايات المتحدة أو السعودية.

وقال محمد بن سلمان: إن "العديد من عناصر القاعدة محميون في إيران، وترفض طهران تسليمهم، كما ترفض رفضًا قاطعًا ترحيلهم إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم حمزة أسامة بن لادن، زعيم القاعدة الجديد".

وأضاف ولي العهد السعودي: أن ابن أسامة بن لادن يعيش محميًا في إيران، ومدعومًا من النظام الإيراني، مؤكدًا وقتها على أن إيران ليست ندًا للسعودية.

وسبق أن نشر "تنظيم القاعدة"، إصدارًا عام 2016 لزعيمه المستقبلي حمزة بن لادن، والذي دعا إلى الإطاحة بنظام الحكم في السعودية (آل سعود)، وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان.

ورأى حمزة بن لادن، أن الشيعة يتقدمون "من الخارج على عدة جبهات ومن الداخل أيضًا"، لكن "(آل سعود) أظهروا عدم مقدرة مخزية لمواجهتهم، ويعني أن الحكومة السعودية غير مؤهلة للدفاع عن الحرمين الشريفين".



تعليقات