قمة ثلاثية في تركيا بمشاركة روسيا وإيران بشأن سوريا الاثنين المقبل

قمة ثلاثية في تركيا بمشاركة روسيا وإيران بشأن سوريا الاثنين المقبل
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة،  أن الرئيس الروسي يعقد اجتماعين مع الرئيسين التركي والإيراني، في إطار القمة الثلاثية حول سوريا.
وقال "بيسكوف" في تصريحات للصحفيين، إن اللقاء الثلاثي بين من سماهم ضامني عملية أستانا في سوريا، سيكون يوم الإثنين القادم، مضيفًا أن اللقاء سيكون في أنقرة وسيجتمع الرؤساء الثلاثة في قمة واحدة، إضافة إلى اجتماعات ثنائية بينهم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد، في وقت سابق، أنه سيزور أنقرة في منتصف سبتمبر/أيلول الجاري، في إطار قمة الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وتركيا وإيران) بشأن سوريا.

من جهته،  قال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، قبل أيام، إن قمة ثلاثية حول سوريا ستعقد بين كل من رؤساء تركيا وروسيا وإيران بالعاصمة أنقرة، وأعرب تطلع بلاده لتطبيق اتفاق إدلب المبرم في العام المنصرم بسوتشي حرفيًّا.

كما أكد "قالن" على ضرورة وقف النظام فورًا هجماته التي يقوم بها للسيطرة على مزيد من الأراضي بحجة "وجود عناصر إرهابية"، وحذر بأنه لا مفر من وقوع مأساة إنسانية في إدلب إذا استمرت هجمات النظام، وأن اتفاق إدلب سيكون عرضة للانهيار.



تعليقات