مصدر يكشف خطة قطر الجديدة ضد محمد بن سلمان.. رأس حربتها "الجزيرة"

مصدر يكشف خطة قطر الجديدة ضد محمد بن سلمان.. رأس حربتها "الجزيرة"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر عماني، عن خطة تجهزها ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والتي ستكون رأس حربتها شبكة "الجزيرة" الإعلامية المملوكة للدولة القطرية.

وقال المصدر: "إن قطر جهزت حملة إعلامية ضخمة تكون رأس حربتها (قنوات الجزيرة) ضد محمد بن سلمان في الذكرى الأولى لجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

وأشار المصدر إلى أن قطر بدأت بتزويد وسائل الإعلام التابعة لها، وكذلك الشبكات الإخبارية التي تمولها بالخطة التي ستتم في ذكرى مقتل جمال خاشقجي، وذلك لتوجيه ضربة إلى محمد بن سلمان.

وتهدف قطر من خطتها التي تأتي ضمن الحرب الإعلامية المندلعة منذ بدء الأزمة الخليجية عام 2017، إلى التأكيد على أن صاحب قرار قتل جمال خاشقجي، هو الأمير محمد بن سلمان؛ وفقًا للمصدر العماني.

ورأى المصدر العماني، أن بيان السعودية الأخير الذي يُبرِّر قطع العلاقات مع قطر، والتلميح بإمكانية عودتها، هو محاولة لتخفيف الضغط الإعلامي ضد المملكة ومحمد بن سلمان، قبل ذكرى مقتل "خاشقجي".

وفي ذات السياق، ذكر الأكاديمي العُماني والباحث في شؤون الخليج والشرق الأوسط، عبد الله باعبود، أن توقيت صدور بيان السعودية بشأن الأزمة الخليجية هو خطوة لإنهاء الأزمة الخليجية.

وكانت السعودية أصدرت السبت الماضي؛ بيانًا مطولًا نشره موقع وكالة الأنباء الرسمية يتناول تفاصيل أزمة قطع العلاقات مع قطر، ويحتوي على عدد من الخطوات.

وأكد البيان أن المملكة قامت بها للتخفيف على الشعب القطري، سواء في الأسر المشتركة أو في مجالات التعليم والصحة والحج والعمرة.

وخلص البيان السعودي إلى أن حل الأزمة لن يكون دون الاستجابة لمطالب دول المقاطعة الأربع، ووفقًا للجهود الكويتية وفي إطار مجلس التعاون الخليجي.



تعليقات