مفاجأة تخلط الأوراق.. محمد بن سلمان كلّف جمال خاشقجي بمهمة سريَّة قبل مقتله

مفاجأة صادمة.. محمد بن سلمان كلّف جمال خاشقجي بمهمة سريَّة قبل مقتله
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت معلومات جديدة، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كلَّف الصحفي جمال خاشقجي بمهمة سريَّة قبل مقتله في قنصلية المملكة بإسطنبول.

ووفقًا لصحيفة "صباح" المُقرَّبة من أجهزة الاستخبارات التركية، فإن شخصية سعودية زودت الحكومة التركية بتفاصيل جديدة بشأن قضية مقتل جمال خاشقجي ومهمته التي كُلف بها من محمد بن سلمان.

وقالت المعلومات: "إن جمال خاشقجي كان عميلًا مزدوجًا بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية"، مبينًا أن محمد بن سلمان زرعه في جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت: أن "جمال خاشقجي أبدى تعاطفًا مع جماعة الإخوان المسلمين، وبدأ في انتقاد السعودية وولي العهد محمد بن سلمان، وعليه صدر الأمر بالتخلص منه وقتله".

واعترف فريق التفاوض خلال محاكماتهم بالسعودية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ونائب رئيس المخابرات أحمد العسيري، لم يأمرا بقتل جمال خاشقجي.

وذكر أعضاء فريق التفاوض، أنهم قدموا تقريرًا كاذبًا إلى "العسيري"، بأن "خاشقجي" قد غادر القنصلية، وقالوا: "قتلنا شخصًا بريئًا، وضللنا السلطات بتقديم معلومات كاذبة، لقد خنا الأمانة، وأسأنا التصرف في واجبنا".

جدير بالذكر أن هذه التسريبات تأتي تزامنًا مع اقتراب مرور عام على جريمة مقتل جمال خاشقجي التي وقعت بقنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.



تعليقات