مفاجأة ستربك مخططات "ابن زايد".. بدء إجراءات محاكمته دوليًا بهذه التهمة

مفاجأة ستربك مخططات "ابن زايد".. بدء إجراءات محاكمته دوليًا بهذه التهمة!
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مقيمون عرب في النرويج، عن بدء تحركاتهم القضائية من أجل تقديم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد للمحاكمة الدولية.

وأوضح أبناء الجالية اليمنية في المملكة النرويجية، أنهم قد بدؤوا إجراءات التقاضي في المحاكم النرويجية والأوربية ضد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وكافة القيادات الإماراتية ، جراء جرائم الحرب التي ارتكبت في اليمن.

وجاءت تلك التصريحات المفاجئة خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها أبناء الجالية اليمنية اليوم الأحد أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو للتنديد بجرائم الحرب التي ترتكبها دولة الإمارات العربية المتحدة بحق الشعب اليمني. 

وأوضح المحتجون أن إجراءاتهم تلك بدأت عقب محاولة الإمارات تقسيم البلد عبر إنشائها وتسليحها ميليشيات متمردة على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًّا، وعلى الوحدة اليمنية . 

وشدد المحتجون على الوقوف بجانب الحكومة الشرعية للمحافظة على وحدة الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها، وفي مواجهة الممارسات العبثية الممنهجة لدولة الإمارات في اليمن وسلوكها التدميري للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي. 

وأكدوا كذلك على أن ما تقوم به الإمارات باليمن يعد انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة، ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن لاسيما القرار 2216، وكذلك المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وكل الوثائق التي اعتمدت عليها عملية الانتقال السلمي.

كما طالبوا بسرعة طرد الإمارات من التحالف العربي وقطع العلاقات الدبلوماسية معها وملاحقتها في المحاكم الدولية وطلب تعويضات عن كل جرائمها في اليمن، واتخاذ كافة الخطوات العملية للقضاء على الانقلاب الحوثي شمالًا والتمرد الانفصالي جنوبًا ومطالبة مجلس الأمن  باعتبار الإمارات وميليشياتها معرقلين لعملية الانتقال ومعاقبتها.



تعليقات