لأول مرة.. "العسيري" يعترف باسم مدبر عملية قتل جمال خاشقجي

لأول مرة.. "العسيري" يعترف باسم مدبر عملية قتل جمال خاشقجي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف أحمد العسيري، نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، في اعترافات له عن اسم المدبر الحقيقي لعملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بالقنصلية السعودية بإسطنبول.

وأوضح "العسيري" أنه أسس ثلاث فرق وهي فريق التخابر، وفريق الإقناع والتفاوض، والدعم اللوجستي على أن يكون الجنرال منصور أبو حسين مسؤولًا عن الفرق الثلاثة، بحسب صحيفة "صباح" التركية.

وقالت الصحيفة: "إنه لأول مرة يتضح أن المسؤول عن فريق التنفيذ والمكون من ثلاث مجموعات هو منصور أبو حسين، وليس كما كان يعتقد سابقًا ماهر المطرب، المكلف بعملية التفاوض مع خاشقجي، ويعد الرجل الثاني في الفريق".

وتنصل "العسيري" من مسؤولية قتل خاشقجي، فقد أشار في إفادته إلى أنه أصدر تعليماته لـ"أبو حسين" لإحضار "جمال" للسعودية بالإقناع، ولم يطلب منه إحضاره بالقوة.

بينما أكد "أبو حسين"  في إفادته أن "العسيري" طلب منه إحضار "جمال" حتى ولو باللجوء إلى القوة، وأنه –أي العسيري- جمعه بـ"سعود القحطاني"؛ المستشار السابق لولي العهد السعودي، الذي أمره بإحضار خاشقجي للسعودية.

وكانت المخابرات التركية قد نشرت تسريبات صوتية لعملية قتل "خاشقجي" من داخل القنصلية، بين "الطبيقي" و"مطرب" حول تنفيذ عملية الاغتيال، للضغط على السلطات السعودية.



تعليقات