"أردوغان": لم يعد بإمكان تركيا تحمُّل موجة لجوء جديدة من سوريا.. هذا ما نتوقعه من أمريكا

"أردوغان": لم يعد بإمكان تركيا تحمُّل موجة لجوء جديدة من سوريا.. هذا ما نتوقعه من أمريكا
  قراءة
الدرر الشامية:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لن تستطيع تحمُّل موجة لجوء جديدة من سوريا، مطالبًا الولايات المتحدة بالوقوف بجانب تركيا.

جاء حديث "أردوغان" في كلمة له خلال استقبال وفد أمريكي برئاسة وزير التجارة ويلبر روس بالعاصمة التركية أنقرة؛ وفقًا لوكالة أنباء "الأناضول".

وأضاف الرئيس التركي: أن "تركيا تتوقع من الولايات المتحدة الوقوف معها في محاربة الإرهاب، وتشكيل مناطق آمنة تتيح عودة اللاجئين السوريين".

وأكد "أردوغان"، أن تركيا "لم يعد بإمكانها تحمل موجة لجوء جديدة من سوريا، وأن التنظيمات الإرهابية تشكل أكبر عائق أمام عودة السوريين".

وشدد على أن "الوحدات الكردية تقوم بتطهير عرقي وتهجير السكان وتهديد أرواح وممتلكات المواطنين الأتراك، لذا يجب إزالتها من قائمة التهديدات".

وعبَّر "أردوغان" عن انزعاج أن "تركيا منزعجة جدًا من إرسال (الولايات المتحدة) ما يقارب الـ50 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر إلى المجموعات الإرهابية بشمال شرق سوريا". 

ودعا الرئيس التركي، إلى إنشاء المنطقة الآمنة المقررة بشرقي الفرات بأسرع ما يمكن، مستشهدًا بحديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا يوجد عائق أمام عودة السوريين بعد هزيمة "تنظيم الدولة"، سوى "تنظيم ي ب ك/ بي كا كا".



تعليقات