شاهد.. طفلة سورية في تركيا توجه رسالة صادمة لـ"أردوغان"

شاهد.. طفلة سورية في تركيا توجه رسالة صادمة لـ"أردوغان"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت طفلة سورية مقيمة في تركيا رسالة صادمة للرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته بشأن اللاجئين السوريين.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطفلة السورية التي عرفت نفسها بـ "شذى صبره" تخاطب حكومة الرئيس أردوغان لتسألها عن سبب عدم تدريس اللغة العربية للأطفال أمثالها في المدارس التركية ثم إرسالهم إلى سوريا.

وتقول الطفلة شذى صبره: "الدولة التركية السلام عليكم.. إذا أردنا الحديث بالمنطق.. نحن الأطفال السوريين في المدارس التركية، نحن اليوم لا نعرف القراءة والكتابة باللغة العربية، فقط نجيد اللغة التركية قراءة وكتابة".

وتضيف: "لماذا تعلموننا اللغة التركية وتقولون لنا اذهبوا إلى سوريا كل يوم.. أنا ونصف مليون طفل سوري ما مصير مستقبلنا.. نحن مستقبلنا ضائع.. نحن نقول للدولة التركية مستقبلنا بين أيديكم. نحن لا نستطيع العودة إلى سوريا، فقط نريد منكم الأمان.. أنا إنسان".

وجاء ذلك بعد أن أغلقت السلطات التركية الكثير من المدارس السورية الخاصة، التي تدرس العربية، اضطر نحو 650 ألف طالب سوري يتلقون تعليمهم في مدارس هذا البلد، للاعتماد على اللغة التركية كلغة رئيسية.

وكان الرئيس التركي أكد الخميس الماضي أن "أنقرة مصممة على بدء تنفيذ وإنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات في شمال سوريا بحلول الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الحالي".

وأوضح أردوغان أن "الهدف من إنشاء المنطقة الآمنة هو تأمين عودة السوريين إلى بلادهم"، وفقًا لوكالة الأناضول.

وأردف قائلًا: سننشئ في المنطقة الآمنة شمالي سوريا مجمعات سكنية للسوريين العائدين.











تعليقات