تقرير يكشف مفاجأة عن 3 من أبناء الملك سلمان.. استراتيجية جديدة داخل "آل سعود"

تقرير يكشف مفاجأة عن 3 من أبناء الملك سلمان.. استراتيجية جديدة داخل "آل سعود"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، مفاجأة عن ثلاثة من أبناء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والاستراتيجية الجديدة التي تحدث داخل الأسرة الحاكمة في السعودية (آل سعود).

وأوضح التقرير، أن ولي العهد محمد بن سلمان، ووزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان، ونائب وزير الدفاع خالد بن سلمان، أصبحوا يتحكمون في أقوى مناصب بالسعودية، والتي تتعلق بالأمور العسكرية والنفطية.

ورأى مراقبون، أن تعيين عبد العزيز بن سلمان، وزيرًا للطاقة يعطي دلالالة على أن هناك استراتيجية جديدة يتبعها الملك سلمان، وهي تمكين أبنائه من المناصب النافذة داخل المملكة.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة، إلى إزالة أي عراقيل أو عوائق من أمام ولي العهد محمد بن سلمان خلال الفترة المقبلة من أجل أن يصعد إلى كرسي الحكم.

من جانبه، قال موقع "دويتشه فيليه" الألماني: إن "هذه المرة الأولى يتولى فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية منصب وزير الطاقة في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وهو عبد العزيز بن سلمان".

واعتبر الموقع، أن تعيين عبد العزيز بن سلمان، من أجل إتمام خطط محمد بن سلمان في بيع "أرامكو"، أكبر شركة نفطية على مستوى العالم، دون مواجهة أي عراقيل.



تعليقات