فوضى بمركز عسكري في السعودية.. جنود في حالة إغماء على الأرض والسبب صادم (فيديو)

فوضى بمركز عسكري في السعودية.. جنود في حالة إغماء على الأرض والسبب صادم (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهد أحد مراكز التدريب في السعودية حالة من الفوضى بعد سقوط عدد من المجندين على الأرض في حالة إغماء تامة؛ الأمر الذي أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل بالمملكة.

ونشر مغردون سعوديون على موقع "تويتر" صورًا لعدد من المجندين السعوديين وهم في حالة إغماء بأحد مراكز التدريب بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية.

وكشف مغردون، عن سبب حالة الإغماء الجماعية، وهي حرمان أفراد المعسكر من وجبة الغداء وشرب المياه؛ فضلًا عن التدريب تحت أشعة الشمس في درجة حرارة تبلغ 43 درجة مئوية.

ودشن المغردون هاشتاغًا باسم "#من_المسؤول_عن_تعذيب_طلاب_مكة_يا_خالد_القرني"، عبروا من خلاله عن استيائهم مما يحدث من جانب قائد المركز، ومطالبين بتحقيق عاجل.

ورأى مغردون آخرون في الهاشتاغ أن ما حدث هو عادي، وأن ما يحدث جزء من دورة تدريبية قاسية، والتعذيب النفسي من أساسياتها من أجل تحمل الصعاب.

وأشاد البعض بمشاركة الجنود في خدمة الحجاج والمعتمرين بمكة المكرمة، وضرورة عدم تعريضهم إلى الأذى النفسي والبدني من أجل خدمة المملكة.

واعتبر البعض، أن القسوة في التدريب ضرورية، لا سيما وأن المملكة تخوض حربًا ضد ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران، وأن حرس الحدود في الحد الجنوبي يواجهون مخاطر وصعاب كثيرة.



تعليقات