تصريحات مثيرة لـ"شكران مرتجى" حول موقفها من علم "الثورة السورية" و"نظام الأسد"

تصريحات مثيرة لـ "شكران مرتجى" حول موقفها من علم "الثورة السورية" و"نظام الأسد"
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلقت الممثلة السورية الموالية "شكران مرتجى" تصريحات مثيرة حول موقفها من علم الثورة السورية، وإطلاق مصطلح "النظام" على نظام الأسد من قبل الناشطين السوريين ووسائل الإعلام العالمية.

وقالت "مرتجى" خلال لقاء صحفي بثته قناة "الميادين" الإيرانية: إنها كانت متذمرة من إطلاق مصطلح "النظام" على "نظام الأسد"، بعد اندلاع الثورة السورية قبل نحو 8 سنوات من الآن، مشيرة إلى أن أكثر ما كان "يُغيظها" هو علم الثورة السورية.

وتابعت مرتجى قائلة "بدايق لمن بينقال مثلًا النظام، أول الحرب كنت كتير بدايق منه وأكثر شي زعجني هو العلم الثاني"، لترد عليها المذيعة "علم ما يسمى الثورة السورية".

وكانت "مرتجى"، من ضمن الفنانين الموالين الذين عبّروا عن استيائهم من أزمة نقص الغاز والكهرباء وارتفاع الأسعار التي اجتاحت مناطق سيطرة نظام الأسد منذ كانون الثاني الماضي.

ونشرت حينها  عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك "الشعب تعبان مافي غاز مافي مازوت مافي بنزين مافي كهربا، آجارات بيوت وصلت لمئات الألوف مافي حليب أطفال، وصل حق العلبة 11 ألف ليرة سوري، عملولنا بطاقة ذكية وبدك تكون عبقري لحتى تروح وتقدر تطالعها، الطرقات بشوية مطر صارت تغرق وتغرق معها ناس معتره".

يذكر أن شكران مرتجى تعتبر من الفنانين الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية السورية، وعبرت في أكثر من مناسبة عن ولائها المطلق لنظام الأسد، الذي يشن حربًا مفتوحة على الشعب السوري، راح ضحيتها أكثر من نصف مليون مدني، وتهجير أكثر من عشرة ملايين آخرين.



تعليقات