الداعية السعودي عادل الكلباني يشعل الجدل "شرب الخمر لا يتعارض مع حب الله"

الداعية السعودي عادل الكلباني يشعل الجدل "شرب الخمر لا يتعارض مع حب الله"
  قراءة
الدرر الشامية:

أثار الداعية السعودي البارز، عادل الكلباني، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن اجتماع حب القرآن الكريم والغناء في شخص واحد.

وبدأ الجدل حول حديث "الكلباني"، وهو إمام سابق للحرم المكي الشريف، عندما قال في تغريدة على "تويتر": "اقرأ، ورتل، واتل، وتغن بالقرآن تفز يوم يقوم الناس لرب العالمين، اقرأ تلك الآيات تنير لك حياتك، وتملؤها سعادة وبشرًا. فلا تضل ولا تشقى".

وأثار أحد المغردين، الجدل حول تغريدة "الكلباني" عندما رد عليه بالقول: "لا يجتمع حب القرآن وحب الغناء في قلب واحد"، فرد "الكلباني" بدوره قائلًا: "قد اجتمع حب الله ورسوله عند شارب الخمر كما في الصحيح".

فرد عليه آخر "الخمر شراب .. والحب شعور.. فهما غير متجانسان فلا تتأثر المحبة "الشعور" بالمادة" الشراب"، مضيفًا "القرآن كلام الله، الغناء كلام ساقط ..فكلاهما كلام ينتج "شعور"، فكلام يغرس الإيمان في القلب، وكلام يزرع النفاق في القلب".

وكان عادل الكلباني، المقرب من الديوان الملكي، أباح الرقص والغناء للرجال والنساء سابقًا بقوله: "الرجل أو المرأة مطالب بأن يفعل ما يتقنه، فإذا أتقنت الرقص فارقص وإذا أتقنت التصفيق صفق وإذا أتقنت الغناء غني، وفقك الله إلى ما يحب ويرضى".



تعليقات