مع اقتراب "عاشوراء".. اللطميات الشيعية تغزو مدينة سورية وكأنها في إيران

مع اقتراب "عاشوراء".. اللطميات الشيعية تغزو مدينة سورية وكأنها في إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

غزت اللطميات واللافتات الشيعية مع اقتراب موعد ذكرى "عاشوراء" واحدة من أكبر مدن محافظة دير الزور السورية، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وقال موقع "جرف نيوز" المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، إن شوارع وساحات مدينة البوكمال الحدودية مع العراق شرق دير الزور تمتلئ بأعلام ورايات ولافتات كتبت فيها عبارات طائفية.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات الشيعية عقدت عدة مجالس عزاء بمشاركة رجال دين شيعة من العراق وإيران، وذلك استعدادًا لإحياء ذكرى عاشوراء.

من جانبهم، بث مناصروا الميليشيات الشيعية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر يافطات تحمل شعارات شيعية وطائفية، فضلًا عن قيام عدد من عناصر الميليشيات بتنفيذ لطميات شيعية داخل المدينة.

يذكر أن مدينة البوكمال تعتبر من أهم المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في دير الزور، وتوليها إيران أهمية كبيرة، بهدف تغير المذهب الديني لسكانها الذين يتبعون منهج أهل السنة والجماعة، عبر إنشاء العديد من المنشآت التعليمية والصحية، والمستوصفات ومدارس الأطفال، فضلًا عن دروس الدين الشيعية المتنقلة بين المساجد والساحات العامة.



تعليقات