مصدر يكشف موقفًا صادمًا لـ"ابن زايد" من قرار الملك سلمان بشأن قطر

مصدر يكشف موقفًا صادمًا لـ"ابن زايد" من قرار الملك سلمان بشأن قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر، موقفًا صادمًا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، من قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بشأن قطر.

وينصَّ قرار الملك سلمان -بحسب بيان رسمي للسلطات السعودية ونشرته وكالة الأنباء (واس)-، على حرية التنقل للقطريين داخل السعودية.

واشترطت السلطات السعودية أن يكون دخول أي مواطن قطري إلى السعودية وفق الإجراءات النظامية حتى يسمح له بحرية التنقل داخل المملكة، وهو ما وجه بهِ الملك سلمان.

‌‌‌‌‌‌‌‏وأكد المصدر الذي يعرف نفسه بأنه ضابط سابق في جهاز الأمن الإماراتي، على "تويتر"، أن "ابن زايد" غاضب من التطورات الجديدة بشأن خطاب السعودية مع قطر.

وأوضح المصدر، أن محمد بن زايد يخشى من تقارب سعودي - إماراتي يرعاه الملك سلمان بنفسه، مبينًا أن ذلك يأتي في وقت تتوتر فيه العلاقات بين المملكة والإمارات بشأن الملف اليمني.

وأكدت السعودية، أنها سهَّلت عبور الطلبة السعوديين والقطريين من خلال منافذ المملكة المعتمدة في حال تقديمهم ما يثبت التحاقهم بالدراسة في المملكة أو في قطر.

وكانت تقارير تحدث الأيام الماضية، عن تقارب سعودي - قطري، ترعاه الكويت، ويسعى الشيخ صباح الأحمد الصباح، إلى تنفيذه بشكل عملي من خلال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



تعليقات