"الجيش الوطني": إيران تحالفت مع ميليشيات "الوحدات" الكردية.. وهذا الدليل

"الجيش الوطني": إيران تحالفت مع ميليشيات "الوحدات" الكردية.. وهذا الدليل
  قراءة
الدرر الشامية:

أكدت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، اليوم السبت، أن إيران تحالفت مع ميليشيات "الوحدات" الكردية، من أجل الضغط على تركيا.

جاء ذلك في منشور على قناتها الرسمية في موقع "التليغرام"، بشأن دلالة وصول تعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية إلى مطار "منغ" العسكري في ريف حلب الشمالي، والذي يخضع لسيطرة ميليشيات "الوحدات".

وقال إدارة التوجيه: إن "التعزيزات تؤكد وجود علاقة وتحالف بين إيران وميليشيات الحماية ضد تركيا"، معتبرةً أن ذلك بمثابة رغبة من قِبَل طهران بممارسة ضغط على أنقرة في مناطق تمس أمنها القومي.

وربطت موعد إرسال التعزيزات بتقدم المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بخصوص العديد من الملفات وخاصة ملف شرق الفرات، وقرب تسيير دوريات مشتركة بين البلدين في مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي.

وأوضحت أن الحشود جاءت بعد "رفض أنقرة استقبال ناقلة نفط إيرانية، كانت في طريقها لنظام الأسد المجرم، ما أجبرها على تغيير وجهتها إلى لبنان التي تحولت لمحطة تهريب يستفيد منها النظام السوري من أجل التهرب من العقوبات الدولية".

يذكر أن الميليشيات اﻹيرانية عززت قواتها في مطار "منغ" العسكري شمال حلب، والذي يشرف على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة حلب وأعزاز شمالها ويمر ببلدتي نبل والزهراء.






تعليقات