"ولية أمر نفسها" مع أجانب في الرياض.. وتوجه رسالة صادمة للسعوديين (صورة)

"ولية أمر نفسها" مع أجانب في الرياض.. وتوجه رسالة صادمة للسعوديين (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

ظهرت الشابة السعودية مناهل العتيبي الملقبة بـ"ولية أمر نفسها" من جديد بدون عباءة أو غطاء للرأس في شوارع الرياض، ووجهت رسالة إلى السعوديين.

ونشرت مناهل العتيبي (ولية أمر نفسها)، على حسابها في موقع "تويتر" صورة جديدة من قلب العاصمة الرياض، وهو تجلس بجوار أجانب.

ووجهت مناهل العتيبي رسالة إلى السعوديين، قائلة: "لست هنا لأفرض عليكم معتقداتي ولا لأضرب بعاداتكم عرض الحائط، بل أنني هنا لأريكم كيف يمكن للوطنٍ واحد أن يحتوينا جميعًا".

وأثارت رسالة "ولية أمر نفسها" حالة من الانقسام في التعليقات على تغريدتها؛ إذ أيدها البعض واعتبرها حرية شخصية سمح بها النظام، ومنحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للنساء.

ورأى آخرون أن مناهل العتيبي تحس الفتيات السعوديات على التخلي عن الشعائر الدينية والقيم والأخلاق، وأن نشاطها على "تويتر" هو محاولة لما وصفوه بـ"إفساد السعوديات".

وكانت "ولية أمر نفسها" نشرت الأيام الماضية على حسابها في "تويتر" مقطع فيديو لجانب من مقابلة تلفزيونية، قالت إنها مع قناة وصفتها بـ"العالمية" في العاصمة السعودية الرياض.

وأعادت مناهل العتيبي، وقتها نشر تغريدة وجهت من خلالها رسالة إلى محمد بن سلمان، بقولها: "ولي العهد محمد بن سلمان كان صادقًا لما قال: يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل".

وكانت "ولية أمر نفسها" أثارت جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت مقطع فيديو قالت فيه إنها تتجول في أحد شوارع الرياض وهي ترتدي ملابس رياضية دون أن تتعرض لأي مضايقات.



تعليقات