مفاجأة للأجانب في السعودية رغم خطة تقليص عددهم.. تعرف عليها

مفاجأة سعودية "غير متوقعة" للوافدين رغم خطة تقليص عددهم.. تعرف عليها!
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وزارة العمل السعودية، اليوم الخميس، عن خطوة حملت مفاجأة "غير متوقعة" للوافدين الأجانب رغم خطط الحكومة السعودية لتقليص عددهم.

وأطلقت الوزارة خدمة التأشيرات الفورية عبر "منصة قوى" الإلكترونية، وذلك لتسهيل دخول أراضي المملكة بطريقة غير مسبوقة، تختصر الإجراءات التي كانت تتم خلال 8 أشهر فورًا.

وبحسب هذه الخدمة يمكن لمنشآت القطاع الخاص السعودية، والتي حققت نسب التوطين والملتزمة بأنظمة الوزارة من طلب وإصدار التأشيرات الفورية بدلًا من رحلة الاستقدام الطويلة كما كان سابقًا بعد "الإعلان الوظيفى، ومساحة المنشأة، وحجم التعاقدات".

وأشار مسؤول سعودي إلى أن الهدف من إطلاق تلك الخدمة تحقيق نمو كبير في معدلات التوطين، وذلك من خلال "التوطين مقابل الاستقدام الفورى"!

وتابع بأنه يمكن لصاحب العمل الحصول على أي عدد تأشيرات فى حالة ارتفاع نسبة التوطين فى منشآتها ودون الحصول على تأييد من الجهات الأخرى بعدد العمالة التي يحتاجها.

وبشأن شروط الحصول على تلك الخدمة، أوضحت الوزارة أنه يجب أن تكون المنشأة قائمة، ونطاقها أخضر متوسط 13 أسبوعًا متتاليًا أو 26 أسبوعًا متقطعة خلال العام.

كما يجب أن تكون رخصة العمل سارية، والالتزام ببرنامج حماية الأجور بالمملكة، ويهدف ذلك عمل نقلة نوعية في سوق العمل ورفع كفاءة جميع قطاعاته.





تعليقات