أمير الرياض يكشف ما سيحدث في السعودية بعد قرار الاختلاط الصادم (فيديو)

أمير الرياض يكشف ما سيحدث في السعودية بعد قرار الاختلاط الصادم (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، ما سيحدث في السعودية بعد قرار الاختلاط في المدارس الذي تم تطبيقه هذا العام ووصفه البعض بـ"الصادم".

وأكد أمير الرياض؛ ردًا على أسئلة عدد من الصحفيين خلال إحدى الحفلات في العاصمة السعودية، أن المملكة ماضية في قرارها ولن تتراجع عنه ولن تلتفت.

وبشأن إمكانية التراجع عن تطبيق القرار، أجاب أمير الرياض: "لا تلتفت لهم هؤلاء أبدا والخطة واضحة والمسيرة مباركة وسنصل إن شاء الله إلى تحقيق الأهداف بكل ما أوتينا من قوة".

وأحدث قرار الاختلاط بين البنين والبنات في الصفوف المبكرة، حالة من الجدل والتباين في الآراء في السعودية ما بين مؤيد ومعارض للقرار، على هاشتاغ "دمج الصفوف الأولية".

رأى بعض المغردين أن القرار لم يكن موفقًا، وأشار أحدهم إلى أنه سيسهم في "تمييع الهوية الرجولية للطفل" عبر تعويده على الاختلاط.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم في السعودية مؤخرًا مشروع مدارس "الطفولة المبكرة"، فيما دشن أمراء مناطق المملكة عشرات المدارس حول السعودية ضمن هذا المشروع.

وأوضحت "التعليم السعودية"، أن هدفها من هذا المشروع هو تهيئة الأطفال بين سن الرابعة والسادسة للاندماج في التعليم العام واستيعابهم في مرحلة رياض الأطفال ولأهمية هذه المرحلة في تكوين شخصية الطفل.



تعليقات