علا الفارس توجه رسالة إلى محمد بن سلمان.. وصدمة في السعودية من جرأتها

علا الفارس توجه رسالة إلى محمد بن سلمان.. وصدمة في السعودية من جرأتها
  قراءة
الدرر الشامية:

صدمت الإعلامية الأردنية علا الفارس السعوديين من جرأتها في أول ظهور لها على قناة "الجزيرة" القطرية بكتابة تغريدة فسرها البعض أنها رسالة غير مباشرة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

واختارت إدارة قناة "الجزيرة" القطرية، الإعلامية المنضمة إليها حديثًا من أجل تغطية أهم حدث في قطر، وهو إطلاق شعار كأس العالم 2022، وكأنها هي أيضًا تبعث رسالة إلى محمد بن سلمان.

وعلا الفارس، إعلامية أردنية كانت تعمل في قناة "MBC" السعودية، ووجهت إهانة بشكل غير مباشر إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ومحمد بن سلمان بعد إعلان أمريكا القدس عاصمة لإسرائيل.

وكتبت "الفارس" على حسابها في "تويتر": "أكثر من 15 مليون بحث على كلمة قطر في محركات البحث google خلال أول ساعة من اعلان شعار كأس العالم".

وتصدر هاشتاغ باسم علا الفارس موقع "تويتر" في السعودية، وهاجموا الإعلامية الأردنية بسبب إنضمامها إلى الجزيرة، وتغريدتها التي وصفوها بالمكايدة السياسية والتي تستهدف محمد بن سلمان.

واعتبر مغردون سعوديون، أن ما أسموه بـ"المال القطري، غيَّر الإعلامية التي كانت تقول إنها مؤمنة برؤية محمد بن سلمان، وسياسات المملكة الجديدة، وجعلها تنقلب على السعودية.

وكانت قناة "MBC" أوقفت علا الفارس بأوامر من الديوان الملكي السعودي، بعد أن قالت: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا، الليلة ندين وغدا نغني هلا بالخميس".

ووجدت تغريدة علا الفارس وقتها تفاعلًا عربيًا واسعًا، واعتبرها انتقاد ناعم إلى محمد بن سلمان كون السعودية ستكتفي بقرار الإدانة، بينما في اليوم التالي سيتغنى السعوديون بالإجازة.



تعليقات