رسالة عاجلة من داخل أقوى مؤسسة في قطر إلى الملك سلمان بشأن خطة خطيرة لـ"ابن زايد"

رسالة عاجلة من داخل أقوى مؤسسة في قطر إلى الملك سلمان بشأن خطة خطيرة لـ"ابن زايد"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه أحد الكوادر الرئيسية في أقوى مؤسسة بدولة قطر، رسالة عاجلة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن الخطة الخطيرة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وحذَّر المذيع في قناة "الجزيرة" القطرية، جمال ريان، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" القيادة السعودية وعلى رأسها الملك سلمان من مخطط "ابن زايد" لتقسيم اليمن.

واستشهد ريان، بتغريدة الناشط الإماراتي، المُقرَّب من "ابن زايد" والمطلع على دوائر صنع القرار في الإمارات، حمد المزروعي، والتي أكد فيها على فصل جنوب اليمن.

ونشر حمد المزروعي، تغريدة مقتضبة على حسابه في "تويتر"، ولكنها تحمل دلالات عديدة، قال فيها: ""قريبًا الرمز الدولي للجنوب العربي +969"، في إشارة لتقسيم اليمن.

وعلق المذيع في "الجزيرة" والتي تعتبر أقوى مؤسسة قطرية: "هذه التغريدة، تُعبّر عن أهداف الإمارات الخطيرة لتقسيم اليمن".

واعتبر "ريان"، أن "طرد الإمارات من التحالف أصبح واجبًا وطنيًا على الرئيس عبد ربه منصور هادي ، وعلى السعودية إذا كانت مصلحتها في بقاء اليمن موحدًا".

وكانت وكالة "رويترز"، نقلت عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، تأكيدها أن الملك سلمان "خطا في قصره بمكة خطوة غير مألوفة فأبدى (انزعاجه الشديد) من الإمارات" وسياسات محمد بن زايد.

وأشارت المصادر أن انفعال الملك سلمان وانزعاجه من الإمارات حصل خلال محادثته مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي في قصره بمكة يوم 11 أغسطس.



تعليقات