رئيس أركان الجيش القطري في زيارة لدولة عربية خرجت من حلف المقاطعة الخليجية

رئيس أركان الجيش القطري في زيارة لدولة عربية خرجت من حلف المقاطعة الخليجية
  قراءة
الدرر الشامية:

أجرى رئيس هيئة الأركان في الجيش القطري، الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، زيارة إلى دولة عربية خرجت من حلف المقاطعة الخليجية وأعادت علاقتها الدبلوماسية مع الدوحة بشكل كامل.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، استقبل في مطار ماركا العسكري، نظيره القطري.

وأوضحت الوكالة: أن "الغانم سيشارك في ندوة كبار القادة التي تعقد ضمن فعالية تمرين الأسد المتأهب 2019، وزيارة القوات القطرية المشاركة في التمرين".

وأشارت "بترا" إلى أن الزيارة تأتي "تعزيزًا لأطر التعاون المشترك بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين"، فيما لم توضح مزيدًا من التفاصيل.

وكانت قطر أعلنت الخميس الماضي، تعيين سفير جديد لها بالأردن، في خطوة مماثلة للمملكة، بعد عامين من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، إثر الأزمة الخليجية.

ففي 16 يوليو/ تموز، كانت المملكة الأردنية الهاشمية قد أعلنت استعادة العلاقات بشكل كامل مع قطر، بعد عامين من سحب سفيرها لدى الدوحة.

وعين الأردن سفيًرا جديدًا له في قطر في خطوة باتجاه عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها بعد عامين من سحب عمان سفيرها تضامنا مع دول عربية قطعت العلاقات مع الدوحة.

وأجرى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اتصالًا هاتفيًّا، الأحد، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد عودة العلاقات بين البلدتين.



تعليقات