رسالة عاجلة من تميم بن حمد إلى أمير الكويت قبل سفره لأمريكا.. ومفاجأة عن السعودية والإمارات

رسالة عاجلة من تميم بن حمد إلى أمير الكويت قبل سفره لأمريكا.. ومفاجأة عن السعودية والإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة عاجلة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبل سفر الأخير إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بأن الرسالة الخطية التي بعثها الأمير تميم بن حمد إلى أمير الكويت حملها الشيخ جاسم بن حمد خليفة آل ثاني، الممثل الشخصي أمير قطر.

تناولت الرسالة الخطية -بحسب الوكالة- مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، في إشارة إلى الأزمة الخليجية المندلعة منذ عام 2017.

وتأتي هذه الرسالة بعد أيام من رسالة تلقاها أمير قطر من أمير الكويت، وحملها رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، والتي كانت تمهد للمشاروات التي سيجريها الشيخ صباح في أمريكا بشأن الأزمة الخليجية.

وفي ذات السياق، كشف مصادر دبلوماسية خليجية أن أمير الكويت، سيعيد فتح ملف وساطة بلاده بين قطر ومحيطها الخليجي خلال زيارته إلى واشنطن التي بدأت اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر -بحسب صحيفة "العرب" الإماراتية-: إن "أحد الملفات التي سيفتحها أمير الكويت في واشنطن هو البحث في إحياء الوساطة بين السعودية والإمارات من جهة، وقطر من جهة ثانية، في ضوء المعطيات الإقليمية الجديدة".

وكان أمير الكويت، الذي يقود محاولات لإتمام مصالحة خليجية بين قطر وعدة دول بالخليج بينها السعودية، غادر إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة لم تحدد طبيعتها، يعقبها لقاء مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس المقبل.




تعليقات