أمير سعودي في المسجد الحرام بحراسة مشددة.. تطويق وصعود الكعبة (فيديو)

أمير سعودي في المسجد الحرام بحراسة مشددة.. تطويق وصعود الكعبة (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

أقدم أحد أمراء الأسرة الحاكمة في السعودية (آل سعود)، على الصعود إلى الكعبة المشرفة وسط حراسة أمنية مشددة رافقته في المسجد الحرام وصحن المطاف، على غرار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووثق مقطع فيديو نشره حساب "مصور الحرم" المعني بمتابعة أخبار المسجد الحرام، صعود شخصية رفيعة قيل إنه أمير سعودي، من ذوي المناصب في المملكة ومن المقربين بولي العهد محمد بن سلمان، إلى الكعبة.

وأظهر الفيديو، مئات الجنود السعوديين وهو يطوقون صحن المطاف ويبعدون المعتمرين عدة أمتار عن محيط الكعبة، لإفساح المجال أمام الأمير السعودي المُقرَّب من محمد بن سلمان للصعود إلى الكعبة.

وأبانت المشاهد، أن الأمير السعودي رافقه عدد من العساكر السعوديين أثناء دخوله الكعبة المشرفة، فيما كان المئات من العتمرين وزوار المسجد الحرام يراقبون المشهد في صمت؛ نظرًا لغموض هوية الضيف بالنسبة لهم.

ووفقًا لشهود عيان، فإن مشهد فتح باب الكعبة المشرفية يجذب ويلف انتباه المعتمرين الذين يرغبون في دخولها، إلا أنه لا يسمح بدخولها إلا للرؤساء والزعماء وأفراد الأسرة الحاكمة في السعودية وضيوف العاهل السعودي وولي عهده.

ويعد الأمير السعودي الذي لم يكشف عن هويته، هو أول أفراد الأسرة الحاكمة يدخل إلى الكعبة بعد محمد بن سلمان، الذي صعد فوق سطحها، في مشهد أثار الجدل وقسم الرأي العام في المملكة.

وسمحت السلطات السعودية مؤخرًا بقرارات من محمد بن سلمان، بفتح أبواب الكعبة أمام عدد من الرؤساء وقادة الدول الذين حضروا فعاليات مؤتمرات القمة في مكة ضد إيران.





تعليقات