لا أجانب بعد اليوم.. قرار جديد صادم من السعودية بشأن الوافدين

لا أجانب بعد اليوم.. قرار جديد صادم من السعودية بشأن الوافدين
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الحكومة السعودية، اليوم الأحد، عن بدء تطبيق قرار جديد صادم بشأن الوافدين في المملكة، بإزاحتهم من إحدى المهن الخاصة لصالح السعوديين.

وبدأت هيئة النقل العام في السعودية، مشروع توطين الوظائف في القطاع، حيث يقتصر العمل في خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل على السعوديين والسعوديات.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، عن فواز السهلي، نائب رئيس هيئة النقل العام في السعودية، أنه يجري العمل على إعداد اللوائح التشريعية لتوطين العلم في خدمة الديلفري.

وأضاف المسؤول السعودي: أن "العمل سيقتصر على السعوديين عند الانتهاء من اللوائح الخاصة بالقطاع"، فيما حددت السلطات مهلة محددة لشركات الأجرة المرخص لها سابقًا وتعمل في تطبيقات توجيه المركبات تنتهي في ديسمبر المقبل.

وأظهرت إحصائيات جديدة عن حجم العمالة الوافدة في دول الخليج، وحسب الأرقام الجديدة تصل نسبة العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية إلى 8.1 مليون شخص.

وكانت العمالة الوافدة 9.58 مليون وافد في الربع الأخير من عام 2018، وهو ما يمثل انخفاضات متتالية عن عام 2017 الذي مثلت فيه العمالة 10.42 مليون أجنبي.

وبسبب سياسات التوطين فقد 839200 شخص وظائفهم في السعودية؛ حيث أن سياسات التوطين مدفوعة بحجم البطالة بين مواطني دول الخليج.



تعليقات