مصدر أمني: رد صادم من "ابن زايد" على محمد بن سلمان بشأن إجراء في اليمن

مصدر أمني: رد صادم من "ابن زايد" على محمد بن سلمان بشأن إجراء في اليمن
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر على صلة بأجهزة الأمن الإماراتية، عن رد صادم من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، على ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بشأن إجراء في اليمن.

وقال المصدر -بحسب موقع "watan" ومقره الولايات المتحدة-: إن "اتصال جرى مساء الخميس الماضي بين ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان بشأن هجوم الإمارات على عدن".

وأضاف: أن محمد بن سلمان طلب من "بن زايد" تخفيف الهجوم العسكري والإعلامي في اليمن، وذلك بعد تزايد الضغط الداخلي والخارجي عليه.

وأشار المصدر المقرب من أجهزة الأمن الإماراتي، إلى أن رد محمد بن زايد، على محمد بن سلمان كان واضحًا وهو "لا استطيع التراجع عن ما بدأته".

وبدأت الخلافات السعودية – الإماراتية تطفو على السطح في ما يتعلق باليمن، خاصةً بعد قيام الإمارات، بقصف مواقع للجيش الوطني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من الرياض. 

وأقرت الإمارات، الخميس، بشن ضربات جوية، جنوبي اليمن، وبررت ذلك بأنها "استهدفت مجموعات مسلحة ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن".

وقدمت الحكومة اليمنية، الخميس، طلبًا رسميًا لمجلس الأمن الدولي، بعقد جلسة حول ما أسمته "القصف السافر" الذي شنته الإمارات على قواتها جنوبي البلاد، وطالبت السعودية بردع أبوظبي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أكد الخميس الماضي، أن انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي تم بدعم وتخطيط الإمارات، في مسعى منها لتقسيم اليمن.





تعليقات