كشف مفاجآت بشأن محمد بن سلمان بعد التغييرات الكبيرة في الديوان الملكي السعودي

كشف مفاجآت بشأن محمد بن سلمان بعد التغييرات الكبيرة في الديوان الملكي السعودي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر، اليوم السبت، مفاجآت بشأن محمد بن سلمان، بعد التغييرات الكبيرة في الديوان الملكي السعودي، بعد صدور أوامر ملكية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت المصادر: إن "الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان أمس، هي في حقيقتها قرارات محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للسعودية في الوقت الراهن والمتحكم في سياسات المملكة".

وأشارت إلى أن "التغييرات الكبيرة في الديوان الملكي السعودي، هي لتمهيد الطريق بشكل أكبر أمام وصول محمد بن سلمان إلى سدة الحكم، عن طريق تعيين أصحاب الولاءات الكاملة له"؛ وفقًا لـ"WTAN".

وعيَّن الملك سلمان بموجب أحد المراسيم الملكية الصادرة، مساء أمس الجمعة، فهد بن محمد العيسى رئيسًا للديوان وبمرتبة وزير، وبندر بن محمد العيبان مستشارًا في الديوان.

وذكرت المصادر، أن الظروف أصبحت في صالح محمد بن سلمان من أجل الوصول إلى سدة الحكم، دون معارضة من أمراء الأسرة الحاكمة، وبعد الإطاحة بالموالين للمنافسين لولي العهد.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أكدت في تقرير سابق لها، أن محمد بن سلمان هو من يتخذ القرارات في الدولة؛ بدلًا من العاهل السعودي الملك سلمان.

وأبدى أمراء نافذون في الأسرة الحاكمة -بحسب التقرير- اعتراضهم على سياسات محمد بن سلمان الداخلية والخارجية، وطالبوا الملك سلمان بالتدخل، لا سيما بعد قراره ببيع شركة "أرامكو".



تعليقات