البشير يكشف تفاصيل "رسالة خاصة" من محمد بن سلمان.. ويفجر مفاجأة

البشير يكشف تفاصيل "رسالة خاصة" من محمد بن سلمان.. ويفجر مفاجأة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الرئيس السوداني السابق عمر البشير، اليوم السبت عن تفاصيل رسالة خاصة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال البشير- خلال جلسة محاكمته- اليوم  "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أرسل مبلغ 25 مليون يورو وقد حولت بعض هذه المبالغ إلى دولارات وعملات محلية من أجل تقديم دعم وتبرعات إلى جهات محلية أو أفراد، دفعت من ضمنها 5 ملايين يورو لقوات الدعم السريع، و4 ملايين يورو لجامعة أفريقيا العالمية، ومبالغ لمستشفى سلاح الطبي".

وأضاف البشير: "كانت رغبة ولي العهد محمد بن سلمان عدم إظهار اسمه بأنه أرسل هذه الأموال لأجل جهات وأفراد داخلية لذلك لم ندخل هذه الأموال إلى خزينة الدولة"، متابعًا: "كنت أتمنى أن تكون هذه المحاكمة سرية حتى لا أكشف اسم ولي العهد محمد بن سلمان بأنه هو الذي أرسل هذه الهدية".

وواصل الرئيس السوداني السابق: "أرسل ولي العهد محمد بن سلمان هذا المبلغ عبر طائرة خاصة إلى الخرطوم وقد كان في استقبالها مدير مكتبي حاتم حسن بخيت"، موضحًا "اتصل مدير مكتب ولي العهد عبر مدير مكتبي وخبرني أن ولي العهد محمد بن سلمان لديه رسالة خاصة، وأنها ستصله عبر طائرة خاصة إلى مطار الخرطوم".

كما نفى البشير تعامله بالنقد الأجنبي، وقال: "لم أتعامل بالنقد الأجنبي لا بيعًا ولا شراء".

ووجهت المحكمة اليوم إلى البشير تهمتي حيازة أموال أجنبية بطريقة غير مشروعة والثراء الحرام، فيما اعتبرت هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع أنه "غير مذنب".

وهذه المرة الثالثة التي يمثل فيها البشير أمام القضاء في سلسلة من المحاكمات، ويحاكم البشير في القضية المعروفة بالفساد الكبير، والتي تتعلق بشأن الأموال التي عثر عليها في مقر إقامته، والتحقيق في تلقيه مساعدات تقدر بملايين الدولارات.



تعليقات