الرئيس اليمني يعلن الحرب على الإمارات.. ويطالب بإجراء عاجل من السعودية

الرئيس اليمني يعلن الحرب على الإمارات.. ويطالب بإجراء عاجل من السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الخميس، الحرب على دولة الإمارات بعد قصفها مواقع تابعة للجيش اليمني وقوات الشرعية في جنوب البلاد.

وقال "هادي" في بيان نشرته الرئاسة اليمنية: "فوجئنا بطيران دولة الإمارات ينفذ غارات ضد المواطنين والجيش اليمني"، مؤكدًا أنه وجه "الحكومة لمواجهة الاستهداف السافر لبلدنا ووحدة وسلامة أراضيه".

وأكد الرئيس اليمني أن "غارات الإمارات أسفرت عن سقوط العشرات من الجرحى والقتلى في أبين وعدن"، مبينًا أن "الإمارات استغلت الظروف الحالية لتسلط المجلس الانتقالي ضد مؤسسات الدولة".

وأضاف: "لن ترهبنا طائرات العابثين المستهدفين لأرضنا وسنستعيد عدن ونبسط نفوذ الدولة فيها"، لافتًا إلى أن "المجلس الانتقالي هاجم مؤسسات الدولة في عدن بدعم من دولة الإمارات".

وتابع "هادي": أن "الميليشيات المتمردة" -قوات الحزام الأمني- تتمادى في مهاجمة مؤسسات الدولة في عدن، معتبرًا أن الجيش يواجه تمردًا مسلحًا قامت به ما يسمى بميليشيات المجلس الانتقالي.

وطالب الرئيس اليمني السعودية بالتدخل لوقف الإمارات، قائلًا: إنه يجب على "المملكة بالتدخل لإيقاف القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة"، مشددًا على أن "لها موقف لا تنسى في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه".

وكانت الإمارات أصدرت بيانًا اعترفت فيه بقصف مواقع قوات الشرعية المدعومة من السعودية، إلا أنها وصفتها بمواقع الإرهابيين الذين يستهدفون الإمارات، وأن القصف كان بالتنسيق مع التحالف العربي.



تعليقات