بعد استقباله مبعوث الملك سلمان.. أمير الكويت يبعث رسالة عاجلة إلى تميم بن حمد

بعد استقباله مبعوث الملك سلمان.. أمير الكويت يبعث رسالة عاجلة إلى تميم بن حمد
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد أقل من يوم على استقباله مبعوث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، أجرى زيارة إلى قطر، وسلَّم الأمير تميم بن حمد رسالة خطية من الشيخ صباح الجابر.

ولم تكشف الوكالة الرسمية الكويتية، مضمون الرسالة الخطية التي بعثها أمير الكويت إلى أمير قطر، إلا أنها اكتفت بالإشارة إلى أن الشيخ صباح بعث تحياته إلى الشيخ تميم.

وتوقع محللون أن تكون الرسالة الجديدة هي عرض من السعودية إلى قطر لإنهاء الأزمة الخليجية، لا سيما في ظل الشرخ الذي ضرب التحالف السعودي - الإماراتي بسبب الخلافات في اليمن.

ويرى مراقبون، أن السعودية ترغب في إنهاء الأزمة مع قطر ولكن مع شروط تجعلها في موقف المنتصر أمام شعبها، وذلك من خلال تقديم قطر تنازلات تسمح لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالاحتفال بذلك.

وكان وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود ترأس وفدًا إلى الكويت، ونقل تحيات الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان إلى أمير الكويت، وتمنياته بالشفاء.

وأجرى مبعوث الملك سلمان مباحثات سرية -بحسب مصادر إعلامية- مع أمير الكويت في "قصر بيان"، لحل ملفي المنطقة المقسومة (نفطية) بين البلدين، ووساطة الكويت لحل الأزمة الخليجية.




تعليقات