بعد أنباء قتله بالسم.. مصدر سعودي يفجر مفاجأة جديدة عن سعود القحطاني

بعد أنباء قتله بالسم.. مصدر سعودي يفجر مفاجأة جديدة عن سعود القحطاني
  قراءة
الدرر الشامية:

فجر مصدر سعودي مطلع، اليوم الأربعاء، مفاجأة جديدة عن المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، وذلك بعد التقارير التي تحدثت عن قتله بـ"سم السيانيد".

وقال المصدر -بحسب صحيفة "القدس العربي" اللندنية-: إن "إشاعة تصفية سعود القحطاني مصدرها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان"، وذلك بسبب قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضح المصدر، أن سعود القحطاني هو من اقترح على محمد بن سلمان مسألة تصفيته؛ مبينًا أن الإشاعة ستتطور من تسميم إلى "انتحار بعد أن تقررت محاكمته بصفته مسؤول أول عن قتل خاشقجي".

وختم المصدر السعودي بالإشارة إلى أن "سبب صناعة الإشاعة أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضغط على محمد بن سلمان لجعل سعود القحطاني كبش فداء ومحاكمته علنًا وهو لا يريد، فلجأ إلى هذه الإشاعة".

وكانت قناة "الجزيرة" القطرية، نقلت معلومات تفيد بأن مصدرين مستقلين على صلة بالمخابرات الأمريكية، أكدا أن سعود القحطاني توفي، وأنه سيتم تبرير ذلك بأنه ناجم عن "جرعة مخدرات زائدة".

وبحسب التقارير، فإن محمد بن سلمان تخلص من سعود القحطاني لإغلاق ملف مقتل جمال خاشقجي نهائيًّا، وحتى يتم تحميل المسؤولية كاملة إلى المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلت عن مصادر في المخابرات الأمريكية، أن "القحطاني" هو المسؤول الأول عن عملية قتل "خاشقجي"، بعد تكليف فريق الاغتيال بتنفيذ المهمة.

يذكر أن المملكة العربية السعوية لم تعلق على الأنباء المنشورة والتقارير التي تتحدث عن قتل سعود القحطاني، الذي لم يظهر منذ وضعه في الإقامة الجبرية نهاية عام 2018.




تعليقات