قرار عاجل من الملك سلمان بهدم مكان يتعلق بـ"النبي" في المدينة المنورة.. والسبب مفاجئ (صور)

قرار عاجل من الملك سلمان بهدم مكان يتعلق بـ"النبي" في المدينة المنورة.. والسبب مفاجئ (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

صدر قرار عاجل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بهدم آثر يتعلق بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في منطقة المدينة المنورة.

وجاء قرار الملك سلمان بهدم منطقة توجد بها آثار قدم، زعم مكتشفوها أنها تعود للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في منطقة جبلية بينبع النخل؛ الأمر الذي تسبب في توافد العديد من الأشخاص عليها.

وأظهر مقطع فيديو متداول لشخص من جنسية آسيوية، وهو يتحدث أن هذه آثار أقدم النبي محمد-صلى الله عليه وسلم- الموقع التابع لمنطقة المدينة المنورة، بينما يقوم آخرون بالسجود على الأرض وتقبيلها.

وبعد تداول الفيديو، شكلَّت عدة جهات حكومية في السعودية بقرار من الملك "سلمان"، لجنة للوقوف على حقيقة المكان، واتضح أنها آثار قدم على صبة خرسانية.

وخلصت اللجنة التي تضم جهات شرعية، إلى أنها أثر قدم في أحد الجبال في مركز الجابرية، وتبين أن بعض الجاليات الآسيوية تدعي أنها أثر لقدم الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم، ويتبركون في المكان والدعاء.

وأثارت الواقعة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو التبرك والدعاء عند أثر القدم المزعوم للنبي محمد-صلى الله عليه وسلم-، إلا أن السلطات السعودية أثبتت عدم صحة ذلك.



تعليقات