بشار الأسد يصدر مرسومًا جديدًا بشأن العسكريين

بشار الأسد يصدر مرسومًا جديدًا بشأن العسكريين
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، مرسومًا تشريعيًّا جديدًا بشأن القوانين الخاصة بالعسكريين، وذلك بعد ثمانية أعوام من الحرب.

وذكرت وكالة "سانا" السورية، أن "الأسد" أصدر المرسوم التشريعي رقم 18 لعام 2019، القاضي بتعديل المادة /46/ من قانون المعاشات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /17/ لعام /2003/، وتعديل المادة /44/ من قانون معاشات عسكريي قوى الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /2/ لعام /2012/.

وشمل التعديل إضافة فقرة تقضي بمنح عسكريي الجيش وعسكريي قوى الأمن الداخلي، المحالين على المعاش الصحي بسبب العمليات الحربية أو الحالات المشابهة لها أو نتيجة استهدافهم من قِبَل مجموعات مسلحة أو عناصر معادية، إعانة مالية شهرية وفق نسب من المعاش الصحي حددها المرسوم تبعًا لنسبة العجز، ولتاريخ الإحالة على المعاش الصحي بالنسبة لعسكريي الجيش.

ويوقف صرف الإعانة المالية الشهرية في حال وفاة صاحب المعاش أو حرمانه منه، على أن تطبق أحكام المرسوم على حالات الإصابة الواقعة اعتبارًا من 15 مارس/آذار 2011.

ويأتي هذا المرسوم مع المعارك العنيفة الدائرة على جبهات حماة وإدلب واللاذقية، حيث منيت قوات الأسد والميليشيات الموالية له خسائر فادحة، بلغت بحسب تقارير إعلامية أكثر من 1500 قتيل.



تعليقات