كاتب سعودي يوجه رسالة صادمة للأمير محمد بن سلمان.. ويفجر مفاجأة

كاتب سعودي يوجه رسالة مثيرة للأمير محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه الكاتب السعودي تركي الحمد رسالة مثيرة إلى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بعد التطورات الأخيرة في جنوب اليمن.

وقال تركي الحمد: "سيدي سمو الأمير محمد بن سلمان، سمو الشيخ محمد بن زايد، طالت المسألة أم قصرت، دولة الجنوب العربي هي أكبر حل لمأساة جنوب الجزيرة".

وتابع بأن "الجنوب العربي لا ينتمي لليمن، هكذا ببساطة".

وتأتي رسالة الحمد تزامنًا مع معارك عدن وشبوة وأبين، بين القوات الحكومية المدعومة من السعودية، ضد الميليشيات الانفصالية الموالية للإمارات.

وكانت الرياض وأبو ظبي أصدرتا قبل يومين بيانًا مشتركًا، أكدتا فيه على عمق العلاقات بين البلدين، وعدم وجود خلافات في الرؤى حول الأزمة اليمنية.

وتسبب تضارب المصالح بين السعودية والإمارات في الملف اليمني، في خلافات ظهرت مؤخرًا في دعم أبوظبي لانقلاب مسلح على حكومة الشرعية التي تدعمها السعودية.

وهدد نائب قائد شرطة دبي السابق، الفريق، ضاحي خلفان بتصفية رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية ما أثار ضجة واسعة.

وقال خلفان في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": لا داعي لاغتيال الرئيس هادي، طالما أن علي محسن إخواني. في إشارة إلى نائب الرئيس اليمني.

وأضاف في التغريدة ذاتها أن الأمر في نهاية المطاف عند نائب الرئيس الإخواني. وفق تعبيره.

وكانت قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي تمكنت الشهر الماضي، من السيطرة على المقار الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن.



تعليقات