بعد دعمها انقلاب عدن.. توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن الإمارات

بعد دعمها انقلاب عدن.. توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن الإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، توجيهًا عاجلًا بشأن الإمارات، وذلك بعد دعمها المجلس الانتقالي بعدن للانقلاب على الشرعية.

ووجه الملك سلمان خلال ترؤسه مجلس الوزراء، برفض واستنكار للاتهامات وحملات التشويه التي تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية تلك الأحداث؛ وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأمر الملك سلمان، بضرورة تطبيق البيان المشترك الصادر عن وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونص البيان الذي طالب الملك سلمان بتنفيذ بنوده "على حرص وسعي البلدين الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن".

كما يتضمن البيان "التصدي لانقلاب الميليشيا الحوثية الإرهابية والتنظيمات الإرهابية الأخرى، والمطالبة بسرعة الانخراط في حوار جدة الذي دعت له المملكة لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية".

وتسبب تضارب المصالح بين السعودية والإمارات في الملف اليمني، في خلافات ظهرت مؤخرًا في دعم أبوظبي لانقلاب مسلح على حكومة الشرعية التي تدعمها السعودية.





تعليقات