أصوات الانفجارات تهز جازان.. التحالف العربي يكشف أخطر هجوم بـ"الباليستي" على السعودية (فيديو)

أصوات الانفجارات تهز جازان.. التحالف يكشف أخطر هجوم بـ"الباليستي" على السعودية (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، تفاصيل أخطر هجوم نفذته ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران على السعودية بالصواريخ الباليستية منذ اندلاع الحرب في اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي -بحسب وكالة "واس" السعودية-: "إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير6 صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة".

وأوضح "المالكي" أن ميليشيا "الحوثي" حاولت "استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان"، مؤكدًا استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير قدرات التنظيم.

وقبل إعلان التحالف، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن ميليشيا "الحوثي"، أن القوة الصاروخية التابعة للتنظيم أطلقت 10 صواريخ بالستية من نوع "بدر 1" باتجاه جازان.

وأضافت الوكالة: أن "الصواريخ الباليستية الـ10 ضربت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جازان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جازان، وأوقعت عشرات القتلى والجرح".

وفي ذات السياق، نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية مقطع فيديو يرصد أصوات انفجارات ضخمة في سماء جازان السعودية، ناجمة عن تدمير الصواريخ الباليستية من جانب الدفاعات السعودية.





تعليقات