الإمارات تكشف عن أقوى أداة يمتلكها الملك سلمان بمفرده بشأن التحالف العربي

الإمارات تكشف عن أقوى أداة يمتلكها الملك سلمان بمفرده بشأن التحالف العربي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت الإمارات عن أقوى أداة يمتلكها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمفرده بشأن التحالف العربي، والتي من شأنها أن تقرر بقاءها أو خروجها من اليمن.

وأوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن الملك سلمان هو الوحيد القادر على تحديد مصير دور الإمارات في التحالف العربي.

وقال "قرقاش" في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "التحالف (السعودي - الإماراتي) ضرورة إستراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح".

وأضاف: أن "مشاركة الإمارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين واستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة".

وأكد "قرقاش" أنه "من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه".

وختم الوزير الإماراتي بالإشارة إلى أن ارتباط أبو ظبي بالرياض "وجودي وأكثر شمولًا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي".

ويشير حديث "قرقاش" إلى أن الإمارات تبعث رسالة طمأنة إلى السعودية أنها لن تنسحب من التحالف في اليمن، وأن القرار يعود إلى الملك سلمان الذي أعطى أوامره بتشكيله لمحاربة ميليشيا "الحوثي" في اليمن.

وتسبب تضارب المصالح بين السعودية والإمارات في الملف اليمني، في خلافات ظهرت مؤخرًا في دعم أبوظبي لانقلاب مسلح على حكومة الشرعية التي تدعمها السعودية.






تعليقات