أمير سعودي مقرب من محمد بن سلمان يهاجم إعلامية لبنانية.. وهذا السبب

أمير سعودي مقرب من محمد بن سلمان يهاجم إعلامية لبنانية..وهذا السبب
  قراءة
الدرر الشامية:

هاجم الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، إعلامية لبنانية، بسبب تغريدة مثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وجاء ذلك بعدما نشرت الإعلامية بقناة الجزيرة غادة عويس، تغريدة في صيغة تساؤل على سبيل السخرية بجلب اليهود إلى خيبر في السعودية بدلًا من الأراضي الفلسطينية، ردًّا على منطق أصوات تعتدي على حق الفلسطيني في أرضه.

وكتبت "عويس" قائلة: "تصوير جوي لحصن مرحب في خيبر في السعودية.. وكان مقرًا لليهود ألا ينبغي أن يعودوا إلى هناك بدل فلسطين؟"

ورد الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر" على مذيعة "الجزيرة": "صفقة قرن غادة عويس : استبدال احتلال القدس والمسجد الأقصى ثالث مسجد تُشد إليه الرِّحال باحتلال المدينة المنورة وثاني الحرمين الشريفين .. سبحان القائل (( قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر))"

لترد المذيعة اللبنانية على الأمير السعودي: "مجرد تساؤل على سبيل السخرية أوجعك لهذه الدرجة؟"، موضحة "كان ذلك ردًّا على منطق أصوات جاهلة تعتدي على حق الفلسطيني في أرضه! الحقّ حقّ والقضية الفلسطينية قضية عادلة ولن تغير أي صفقة ولا أي بروباغاندا ولا أي ترهيب هذه الحقيقة!".

وأثارت الإعلامية اللبنانية جدلًا واسعًا على موقع "توتير"، وكتب أحد المغردين: "ليست السعوديه بأغلى من فلسطين ليست فلسطين بأغلى من السعوديه، كلنا في الهم شرق سيدة غادة، تغريدة غير موفقة".

ومن جانبها، أوضحت "عويس" "أتت تغريدتي بصيغة سؤال استنكارًا لمقال لكاتب سعودي في جريدة إسرائيلية، حيث استخدمت نفس منطقه للدلالة على عبثية هذا المنطق"، في إشارة إلى مقال عبد الحميد الغبين في صحيفة "إسرائيل اليوم" عن السلام مع الاحتلال الإسرائيلي.



تعليقات