انقلاب الحلفاء.. ضاحي خلفان يكشف خطة "ابن زايد" الصادمة بشأن محمد بن سلمان

انقلاب الحلفاء.. ضاحي خلفان يكشف خطة "ابن زايد" الصادمة بشأن محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف نائب قائد شرطة دبي الإماراتية، ضاحي خلفان، عن خطة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بشأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وألمح "خلفان" في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، أن "ابن زايد" قرَّر ترك محمد بن سلمان، نهائيًا في اليمن؛ الأمر الذي يشير إلى إمكانية انسحاب الإمارات من التحالف العربي.

وأهان ضاحي خلفان، السعودية ووزير الدفاع محمد بن سلمان الذي يقود الحرب في اليمن، بسبب قتاله ودعمه لحكومة رئيس الشرعية عبد ربه منصور هادي، في وجه ميليشيا "الحوثي" الإيرانية.

وكتب "خلفان": "الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة"، مبينًا أن بلاده لن تقاتل لتحرير شمال اليمن من الحوثيين، بقوله: "نترك الشمال للأحمر وهادي فليحرروها".

وأشار نائب شرطة دبي، إلى محاولات محمد بن زايد لاقناع محمد بن سلمان بالتخلي عن الإصلاح اليمني، بقوله: "متى سيقتنع البعض أن الإصلاحيين لا خير فيهم".

وزاد ضاحي خلفان، في إهانته إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي تقود بلاده التحالف العربي ضد ميليشيا "الحوثي"، بقوله: "التحالف هل له عقل يفكر يا ترى؟.. شو الخبصة التي خبصت التحالف؟.

وتشير هاتين التغريدتين إلى الخطوة التي ستتخذها الإمارات المتمثلة في الانسحاب من التحالف العربي، وترك السعودية بمفرها في الحرب اليمنية.

وعلى خلفية تصريحات ضاحي خلفان، أطلق مغردون سعوديون هاشتاغًا بعنوان "#ضاحي_خلفان_يسيء_للمملكة"، أكدوا من خلاله أن الإمارات تعمل ضد مصالح المملكة. 

وأظهرت الأحداث الأخيرة، أن الإمارات دخلت في حرب اليمن لفصل الجنوب عن الشمال، والسيطرة على موانيء الجنوب وجزرها وعلى رأسها سقطرى، وشكلت قوات مسلحة باسم "الحزام الأمني"’، ومولت هيئة سياسية باسم "المجلس الانتقالي الجنوبي".





تعليقات