قرار صادم من الكويت بشأن 56 ألف عامل وافد

قرار صادم من الكويت بشأن 56 ألف عامل وافد
  قراءة
الدرر الشامية:

اتخذت السلطات الكويتية، قرارًا صادمًا بشأن 56 ألف عامل وافد؛ إذ قررت الهيئة العامة للقوى العاملة إلغاء أذون العمل المسجلة لديها وغير سارية المفعول.

وقالت الهيئة -بحسب صحيفة "القبس" الكويتية-: إنها "اتخذت هذه الإجراءات استنادًا للائحة قواعد وإجراءات منح الأذن بالعمل، وأنها باشرت إجراءاتها بالإلغاء بعد التأكد من صحة البيانات لدى وزارة الداخلية".

وبحسب لائحة القواعد، فإنه يجوز للهيئة إلغاء إذن العمل آليًا في حالات عديدة، منها مضي أكثر من 6 أشهر متتالية على وجود العامل خارج البلاد ما لم يكن ذلك بتصريح من الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

وتشمل حالات إلغاء أذون العمل انتهاء إقامة العامل خارج البلاد، وكذلك إذا تم إبعاد العامل لأي سبب من الأسباب، وذلك مع مراعاة التزام صاحب العمل باستيفاء الرسوم المقررة.

وفي ذات السياق، نقلت "القبس" عن مصدر مسؤول في الهيئة، أن أعداد الوافدين إلى الكويت بلغ أكثر من 3 مليون نسمة بنسبة بلغت 70.3% من إجمالي عدد سكان الكويت البالغ 1.412.264 نسمة".

وختم المصدر الكويتي المسؤول بالتأكيد على أن "هناك انخفاضًا في أعداد الوافدين بنحو 30 ألف نسمة خلال آيار الحالي مقارنة بالشهر الماضي".



تعليقات